مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

51 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

"سبيس إكس" تطلق دفعة جديدة من الأقمار لصالح وزارة الدفاع الأمريكية

أطلقت شركة "سبيس إكس" دفعة جديدة من الأقمار الصناعية لصالح مكتب الاستطلاع الوطني التابع لوزارة الدفاع الأمريكية.

"سبيس إكس" تطلق دفعة جديدة من الأقمار لصالح وزارة الدفاع الأمريكية
صورة أرشيفية / Legion-Media

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الدفعة الجديدة من الأقمار أرسلت إلى المدار على متن صاروخ من نوع Falcon 9 تابع لشركة "سبيس إكس"، وأطلق الصاروخ من قاعدة فاندنبرغ الجوية في كاليفورنيا، تمام الساعة 01:50 صباحا بالتوقيت المحلي (11:50 صباحا بتوقيت موسكو).

وتعمل شركة "سبيس إكس" بالتعاون مع مكتب الاستطلاع الوطني التابع لوزارة الدفاع الأمريكية على تطوير شبكة Starshield للأقمار الصناعية الاستطلاعية، وعلى عكس أقمار "ستارلينك"، صممت هذه المنظومة من الأقمار لأغراض عسكرية واستخباراتية، وتستخدم تقنيات أمان وتشفير متطورة للتعامل مع البيانات السرية.

ووفقا لوسائل الإعلام الأمريكية، استثمرت الولايات المتحدة أكثر من 1.8 مليار دولار في هذا المشروع، وتم إطلاق 13 قمرا صناعيا ضمن هذا البرنامج منذ مايو 2024.

وكانت وكالة Bloomberg قد أشارت في وقت سابق إلى أن "سبيس إكس" وقعت في سبتمبر 2023 أول عقد مع القوات الفضائية الأمريكية لتقديم خدمات توفير الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في إطار برنامج شركة Starshield.

المصدر: نوفوستي

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟